ليت العام كله كان اجازة صيفية

ليت العام كله كان اجازة صيفية

ربما تتردد هذه الجملة بداخلك مع اقتراب العام الدراسى خاصة اذا كنت احد الطلاب المقبلين على الثانوية العامة، وحش كل عام، فمع مرور كل يوم انت تقترب خطوة مما يُدعى بـ"تحديد المصير"، وبصرف النظر عن هذا الاعتقاد الشائع الذي طالما بث الخوف بداخل كل جيل مقبل على الثانوية العامة فقد نتطرق لهذا لاحقا ولكن الآن قد انتهت بالفعل الاجازة الصيفية!

ليست بالضرورة ان تكون الاجازة الصيفية هى السفر و قضاء بعض من الوقت اللطيف على الشاطئ المرفق ببعض الصور على انستجرام، بالطبع من اللطيف ان تقضى اجازتك الصيفية بهذا الشكل الرائع ولكن المغزى الحقيقى من الاجازة الصيفية للاغلب هى بعض الانشطة المتمثلة فى اللاشئ! هو وقتك الخاص الذى لا يشغلك فيه سوى "هل الغداء جاهز؟"، مواعيد النوم الغير معتمدة تماما على مواعيد التسليم او المدرسة او الجامعة، قائمة من الافلام والمسلسلات التى لا تعد ولا تحصى، ولا مانع من تجمع مع الاصدقاء من حين لآخر. كل هذا حقا رائع! ولكن مع كل اسف يجب ان نواجه حقيقة اننا على وشك توديع ايام التسكع الجميلة و علينا بالبدء فى التخطيط لعام دراسى جديد ملئ بالانجازات.

مع بداية كل عام دراسي، ومع حماس البداية، نبدأ فى رسم افكار شجاعة عن عام ملئ بمذاكرة واجتهاد واستعداد كامل لإختبارات مفاجئة!





من منا لم يعقد النية ان ينهى دروسه اول بأول حتى يتجنب تراكم الدراسة؟

الحماس فى البداية رائع ولكن احترس! ولا تقع فى هذا الخطأ الشائع، الذى يجعلك الطالب الاكثر اجتهادًا وتميزًا فقط فى مخيلتك.


واليك بعض النصائح من دونها لتبدأ عام دراسى جديد بشكل صحيح:

  • من المهم ان تستعد تدريجيًا لمواعيد النوم الجديدة، قم بتعديل مواعيد نومك لتتناسب مع جدولك الدراسى، فلن تصبح بأفضل مزاج عند الاستيقاظ فى السادسة صباحًا وقد غفوت قبلها ببضع ساعات


  • التخطيط دائمًا هو سلاحك الاول حتى لا يتغلب عليك الكسل، ولا يفوتك الوقت وتصبح حائرًا فى منتصف الطريق. قم بتسجيل مواعيد دروسك التى يجب عليها حضورها او مواعيد المحاضرات المهمة وبعد ذلك ابدأ بوضع خطة اسبوعية مع مراعاة مواعيد النوم واوقات الراحة، ولا تنسى متابعة التقدم الذى تحرزه وما تم انجازه وبذلك سوف تصبح مستعدًا للمفاجآت التى قد تحدث خلال فصلك الدراسى.


  • الحماس بالتأكيد هو مهم للغاية فى البداية! ولكن الافراط فى الحماس ليس افضل ما تفعله لبداية عام دراسى ناجح، ابدأ بتأنى وتركيز حتى لا تفقد شغفك وحماسك بعد مرور اسبوع او اثنين، و اذا تعزم الا تتراكم عليك المهام فعليك فى البداية تخصيص 30 دقيقة من يومك على الاقل للمذاكرة، وبمرور الوقت تستطيع ان تزيد من الوقت المخصص للمذاكرة بدون ان تشعر بملل، والاهم انك لن تتعثَر فى الدقائق الاخيرة قبل الاختبارات اذا قمت بالمداومة.


  • - لديك بداية جديدة فلا تهدِر فرصتك فى اتباع نفس العادات السيئة التى طالما اتبعتها فى كل عام دراسى وانتابك شعور الندم والاحباط فى النهاية، ابدأ بعادات جديدة وسليمة، واحرص على المداومة حتى تصبح هذه العادات جزء من يومك، ولا مانع من تسجيل هذه العادات ومتابعة تقدمك فى اتباعها.


  • - ملاحظاتك هى كل شئ لديك! احرص على كتابة كل المعلومات المهمة فى "النوتبوك" الخاصة بك او دفتر ملاحظاتك، وليس فقط المعلومات بل كل ما تحتاج الى ان تتذكره لاحقًا، اثناء المحاضرة او اثناء المذاكرة او خلال يومك. سيساعدك هذا على ان تتذكر بشكل افضل، وسوف تظل منتبهًا لما بين السطور.




وفى النهاية عليك ان تحرص على الموازنة بين الدراسة وكذلك حياتك الاجتماعية، فمن المهم ان تحظى بوقت لطيف مع اصدقائك او عائلتك بجانب تركيزك على ان يكون عامك الدراسى مثمر وملئ بالانجازات.

ويمكنك الاستعانة ببعض من منتجات دونها المصممة خصيصًا لتساعدك على التخطيط والتنظيم، قم بزيارة موقعنا: www.Dawenha.com

-

Recent Posts

See All

MENU

FOLLOW US

BE THE FIRST TO KNOW

Sign up to get exclusive offers & more. You can unsubscribe at any time.

CONTACT US

HEADOFFICE

29 Donside Drive, Toronto, ON, Canada (M1L-1P5)

+1 647-540-8467  / +1 647-581-1317​

 

EGYPT OFFICE
11 Kafr Saqr St., Camp ceaser, Alexandria

+20 100 3177928


-------                 

dawenha@gmail.com 

info@dawenha.com

Copyright © 2018 DAWENHA Designs Agency and All Rights Reserved